انشاء قسم Dart & Flutter والاعلان عن استراتيجية جديدة هل من مشاركين ؟

• الـلـهـم انـصـر اخـوانـنـا الـمـسـلـمـيـن فـي بـورمـا وكـن مـعـهـم يـاربـاه يـاربـاه

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
حياكم الله ..
بالنسبة لي الزامرن كان ولايزال رقم 1 عند ارادتي لبرمجة تطبيق لاندرويد
ولكن فقط في حال ان التطبيق المراد برمجته ليس اكثر من كم عنصر بسيطين وواجهة سهلة ..
التعامل مع xml لايستهويني ..
اما في حالة ارادتي لبرمجة تطبيق جميل جدا فالخيار الاول يصبح فلاتر ..
الزامرن مايميزها كما تعلمون ان كودك بمجمله بيكون سي شارب المكاتب نفسها بالاضافة لمكاتب خاصة للاندرويد بتتعلم عليها بسهولة
ولكن التصميم بيكون متعب .
الفلاتر من ناحية اخرى التصميم فيها سهل "جدا" والتصميم بيكون رائع "جدا" .لان موجود كل شي جاهز ب فلاتر عبارة عن ودجت جاهزة تستخدمها
مش مثل xml تحتاج تصمم العنصر من الــ 0 ..
ولكن عيبها اكيد ان الدارت اللغة المستخدمة لكتابة التطبيق من خلال فلاتر ليست بشيء يذكر اما قوة السي شارب ومكاتبها ..
وقت مااريد اعمل تطبيق مااعتقد الدارت تسويه او ماعندي خبرة اسويه بالدارت "مثلا تطبيق بايلودس ديتيكتور" ...بلجأ للزامرن
اما في حال كان عمل التطبيق بسيط فالخيار الافضل والاوحد هو فلاتر ..
ادعوكم لتعلم هذه اللغة الجديدة .. لان صراحة كمحب ومتعصب للزامرن اجبرتني على البدء بتعلمها ..
ان شاء الله بس اقدر رح ارفق 4 دورات تكفيكم لاحتراف الفلاتر ..دورتين عربيتين ودورتين اجنبيتين ..
من لديه المعرفة واي شي ممكن يساهم بدعم المحتوى هنا ياريت مايقصر وخاصة للي يتعلمو جديد
اي شي يتعلموه يسدحوه بموضوع وبيكون كذلك مرجع لهم بالمستقبل ..
عن نفسي رح اسوي هالشي ..
انا اشتريت دومينات قوية واعتقد سعرها لازم يكون عالي لو حبيت ابيعها ههه لانها مشابهة للدومينات الرسمية لفلاتر
الدومينات هي
flutter.com.de
flutter.courses
flutter-io.academy

flutter-io.de
"مثلا flutter-io.cn هو فلاتر الصين ههه"
انا عندي نفسه بس لالمانيا
flutter-io.info
flutter-io.shop

افكر لو كان هنالك الفريق الخبرة بالمستقبل اننا نسوي ملتقى عربي لشروحات هذه اللغة الجميلة ..
نعتمد عدة دومينات من اللي اشتريتهم ..
مثلا flutter.courses بيكون فيه الكورسات
هنا flutter-io.academy بيكون الملتقى او المنتدى او الخ ..
هنا flutter-io.shop لو احد بده تطبيق انه احد يبرمجه له مقابل $
انا على استعداد لتفعيل ماقلته مباشرة لو تواجد الاعضاء الراغبين بتعلم اللغة هذه "على كفالتي ااحلى ماتتصورو واسهل"
انا ارى ان المستقبل مثل ماقلت ببرمجة التطبيقات للهواتف لفلاتر ..
هنا مثال بسيط عما ممكن انك تسويه بكم سطر
في حين لو حبيت تسويه من خلال اي لغة ثانية رح تلجا لـxml او xaml ورح يكون التصميم متعب وشاق ..
هنا الــStepper موجود ك ودجت جاهز له كونستركتر بتمرر له مايحتاجه فقط ..
ان كان هنالك مشاركين بتعلم اللغة هذه يرفقوا رد هنا حتى نتساعد كلنا في حال وجود اي مشكلة او استفسار
وانا جاهز باللي اعرفه ان شاء الله

التعديل الأخير:
  • أعجبني
  • أحببته
التفاعلات: DZ-PLAYER، 3lioo-sy و KHALED DZ

๖ۣۜA M E E R

.:: DeveloPer ::.
طاقم الإدارة
4 نوفمبر 2018
10,208
527
العراق
0
تفكيرك تجارياً ناجح اخي بشار .. اظن الدومينات سوف يرتفع سعرها مستقبلاً
بالنسبة الى اللغة فهي سهلة جداً .. و جميلة .. و اظنها مطلوبة حالياً في سوق العمل بالنسبة للجوالات . .
لا يوجد عيوب معروفة .. الا انها لازالت CrossPlatform و هذا ليس عيب و انما اشارة لا اكثر ...

• أعجبني
التفاعلات: BasharBachir

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
تفكيرك تجارياً ناجح اخي بشار .. اظن الدومينات سوف يرتفع سعرها مستقبلاً
بالنسبة الى اللغة فهي سهلة جداً .. و جميلة .. و اظنها مطلوبة حالياً في سوق العمل بالنسبة للجوالات . .
لا يوجد عيوب معروفة .. الا انها لازالت CrossPlatform و هذا ليس عيب و انما اشارة لا اكثر ...
بخصوص انها كروس بلاتفورم بالنسبة لاندرويد هي الافضل على الاطلاق ك توافقية مع نظام التشغيل
اذ انها لاتحتاج كمثيلاتها ك زامرن ل بريدج لتحويل الكود ..
هذه لغة غوغل وحسب ماقالت جوجل ان حجم التطبيق بيكون اقل وايضا اداءه افضل بمراحل من البرمجة باي لغة كانت ولو كانت جافا او كوتلن او اي لغة ثانية
بالنسبة لسوق العمل خاصة بالعالم العربي لسا مانطلب لانه مافي انتشار لها حاليا
اتوقع والله اعلم سنتين زمان رح يصير الطلب عليها بالهبل اخي امير ..انصح الجميع بتعلمها ..
ايضا هنا ب اوروبا مافيه طلب كثير عليها ..لساتها جديدة ولكن الاضافات والتطويرات الجديدة الي طرات عليها جعلتها تتشر شيئا فشيئا حاليا
صار ايضا اجتماع ب ميونيخ من كم يوم رح تصير الفلاتر ايضا تعمل على ويندوز لينكس وماك ^_^ ..
لغة من لغات المستقبل اكيد هي ..

التعديل الأخير:
  • أحببته
التفاعلات: ๖ۣۜA M E E R

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
جميع اللغات المتبقية تحتاج بريدج اما فلاتر لا بالنسبة لاندرويد
اما لـios نعم رح تتحول ل سويفت او اوبجكتف سي مثل ماتريد انت وقت تنشئ المشروع

هنالك صراحة فديوهات رائعة تتكلم عن فلاتر وقوتها وكم خفيفة على الرامات والعديد من الامور الثانية مثل الثبات وو ..الخ
انصح المهتمين برؤية فديوهات عن هالامر

• أحببته
التفاعلات: ๖ۣۜA M E E R

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
ان كان هنالك مشاركين بتعلم اللغة هذه يرفقوا رد هنا حتى نتساعد كلنا في حال وجود اي مشكلة او استفسار
وانا جاهز باللي اعرفه ان شاء الله

ViRusRat

Legend Administrator
Legend Administrator
18 نوفمبر 2018
157
187
0
هل هي سهله وتحتاج وقت انا في لك VB .net وسط والسي شارب شي مايذكر لان الوقت عندي ضيق نوعاً ما

• أعجبني

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
هل هي سهله وتحتاج وقت انا في لك VB .net وسط والسي شارب شي مايذكر لان الوقت عندي ضيق نوعاً ما
سهلة جدا ..ان شاء الله اليوم برفق لكم الدورات اللي حكيت عنها 2 عربية و2 اجنبية .
لازم الواحد يتعلم دارت ومن ثم يعرف الفلاتر اللي هي الواجهة الرسومية للتطبيق الاثنين سهلين جدا

• أعجبني
التفاعلات: فـــــــــــارس
4 يناير 2019
5
8
0
مازلت ابحث عن محتوى تعليمى مناسب وشامل اخى بشار

الصراحه ابى اترك مجال التشفير والاختراق دا نهاائيا

بس انتظر اجد محتوى قوى لتعلم تلك اللغه يكون شامل كل شىء

• أعجبني

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
بس السؤال الان هل دارت قادره على تصميم اى تطيسق مهما كانت قوته ..؟؟

لانى اراك فى الموضوع تقول ان زامرن الافضل
برمجيا وليس تصميميا زامرن اقوا بمراحل ولاتشبيه والفضل للسي شارب وقدمها وتطورها على مدار السنوات الكثيره السابقه
أما الدارت فلازالت يافعه نعم كانت منشاه من سنوات بس ماكان فيه اهتمام فيها وتفعيل من جوجل لها .
بالنسبه للتطبيقات اللي ممكن تسويها بالدارت تكفيك اخي الحبيب ..
مايميز فلاتر فقط التصميم لااكثر ولكن قوه البرمجه كلها بالزامرن ولاتشبيه حتى ..
بالنسبه للمحتوى طرحت دورتين عربيتين بس الدورتين الاجنبيتين افضل بكثير برفقهم غدا ان شاء الله

• أعجبني

BasharBachir

اللهم اغفر له وارحمه
طاقم الإدارة
28 أكتوبر 2018
1,351
2,455
1
  • أعجبني

إخلاء مسؤلية

• المنتدى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء كل شخص يحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به protection-tips غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء كل شخص يحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد المنتدى ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر).).

الإنتقال السريع

User Menu

تابعنا على الفيسبوك